أخبار عاجلة

الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات

الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات
الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات

الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات، الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج ونبدء مع الخبر الابرز، الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات.

صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج إضافة تعليق

ينظم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، المؤتمر الأدبى الإقليمى فى دورته الثامنة عشر بعنوان (ثقافة المجتمع وأثرها في الخطاب الأدبى) دورة الكاتب صبرى موسى في الفترة من الثلاثاء 3 أبريل، إلى الخميس 5 أبريل الجارى، وذلك بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، والفنان الدكتور هيثم عبد الحفيظ رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة الأستاذ سعيد الكفراوى وأمانة الأستاذ علاء الرمحى.

ومن المقرر أن يُكرم هذا العام الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة السابق، الكاتب محمد جبريل والدكتور أبو بكر يوسف.

وتبدأ فعاليات المؤتمر بافتتاح معرض للفن التشكيلى ومعرض لإصدارات الهيئة وآخر للنشر الإقليمى.

وتشهد الجلسة الافتتاحية كلمة كل من "علاء الرمحى الأمين العام للمؤتمر، الكاتب سعيد الكفراوى رئيس المؤتمر، الدكتور هيثم عبد الحفيظ رئيس الإقليم، الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة، الدكتور جمال سامى  محافظ الفيوم، الدكتورة إيناس عبد الدايم  وزير الثقافة.

كما سيتم فيها تسليم الدروع والشهادات للمكرمين وهم: تكريم الدكتورأبو بكر يوسف – من أدباء محافظة الفيوم وأول مترجم للأدب الروسى، تكريم الكاتب محمد جبريل، تكريم اسم الدكتور الراحل سيد خطاب.

وتشهد أيام المؤتمر الثلاث الفعاليات التالية:

اليوم الأول 3 أبريل 2018

*  الجلسة الأولى  ( من الساعة 1.00 : 200 ظهرًا)

بعنوان "الظواهر المجتمعية وأثرها في الخطاب الثقافي "، يديرها: ماجد الهدهد، ويتحدث فيها حول "الشباب وثقافة المواطنة فى مصر" الدكتور عبد السلام نويرة، و"المجتمعات الافتراضية وأزمة القيم الثقافية بالمجتمع المصرى" الدكتورة هناء محمد السيد .

*  الجلسة الثانية: ( من الساعة 6.00 : 7.30مساءً)

بعنوان "الغزو الفكري وأثره في ثقافة المجتمع"، يديرها: أحمد طوسون، ويتحدث فيها حول "الثقافة العربية المعاصرة .. تفاعل أم استلاب؟" محمد عبد الباسط عيد، "بلاغة الغزاة : قراءة في مفهوم الغزو الفكرى وأثره في ثقافة المجتمع" الدكتور إيهاب المقرانى، و"ملامح الغزو الفكري ومظاهره في المجتمع المصرى"  الدكتور محمد حجاج

 

* أمسية شعرية: (من الساعة 7.30 : 8.30 مساء)، يديرها: أحد شعراء الفيوم .
 

اليوم الثانى الأربعاء الموافق 4 أبريل 2018
 

*  الجلسة الثالثة: (من الساعة 10.00 : 12.00 صباحًا)

بعنوان "أثر التعليم في سلوك المجتمع"، يديرها: عصام حسين، ويتم فيها مناقشة "تفعيل دور الجامعة في خدمة الثقافة والمجتمع"  الدكتور محمد حلمي حامد، و"أثر التعليم في سلوك طلاب المرحلة الابتدائية" الدكتورة إيمان سند، و"التعليم والقيم في مصر" الدكتورة نجلاء محمود المصباحي

*  الجلسة الرابعة   (من الساعة 12.30 : 2.30 ظهرًا)

مناقشة كتاب الشخصية المكرمة بعنوان" صبرى موسى: السيد في حقل الأدب"، إعداد الأستاذ عمر شهريار، يديرها الأستاذ محمد صالح البحر

*  الجلسة الخامسة    (من الساعة 5.30 : 7.00 مساءً)

بعنوان "الشهـــــادات" يديرها مؤمن سمير، وتناقش "دراسة في النشر الإقليمي لمحافظة بني سويف" للدكتور أحمد تمام، و"أربع تغريدات للحرية" الدكتور حسام عقل، و"الذائقة الشعرية بين الخصوصية والواقع المأزوم" لحسن حلمى، و"الشعر بوصفه عالمًا" للدكتورة هدى عطية، و"دراسة في النشر الإقليمي لمحافظة الفيوم"، لكريم سليم.

 

* المائدة المستديرة  (من الساعة 7.00 : 8.00 مساءً)

بعنوان (المردود الثقافي للمؤتمرات الأدبية وأثره على المجتمع.. واقعًا ومأمولا)، يديرها: بهاء إلياذة.

يشارك فيها: "محمود أبو عيشة، الدكتورة بسنت محمود، محمد الشحات محمد، الشاعر جاسر جمال الدين، محمد شاكر"

وتختتم عرض فني لفرقة الفيوم للموسيقى العربية.

 

اليوم الثالث الخميس 5 أبريل 2018
 

*  جلسة الختام والتوصيات  ( من الساعة 10.00 : 11.00 صباحًا ) يديرها: الأمين العام للمؤتمر .

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج . صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج، الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر الأدبى الإقليمى الـ18 بالفيوم.. تعرف على الفعاليات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول تصريح من بسنت نور الدين بعد انفصالها عن معز مسعود
التالى الفضل ما شهد به الآخرون.. 10 كتب عن الحضارة المصرية أبرزها "فجر الضمير"

معلومات الكاتب