أخبار عاجلة

نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا

نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا
نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا

نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا، نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج ونبدء مع الخبر الابرز، نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا.

صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج إضافة تعليق

طالب النائب عادل بدوى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بخروج تعديلات قانون النباء الموحد رقم 119 لسنة 2008 للنور بالتزامن مع قانون التصالح فى مخالفات البناء، حتى لا تكون هناك فجوة وفراغ تشريعى قد يستغله بعض المواطنين.

وأوضح "بدوى"، فى تصريح خاص لـ"صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج"، أنه من المتوقع أن يقضى قانون التصالح فى مخالفات البناء على إرث كبير من الفساد وعدم التخطيط فى السنوات السابقة، لكن لا بد من إقرار تعديلات قانون البناء الموحد بالتزامن معه، إذ من شأنه معالجة الحالات التى لن يتعرض لها قانون التصالح، أو التى لن يرغب المخالفون فى التصالح فيها، خاصة أن قانون التصالح لا يتضمن عقوبات، ومن ثم لا بد من تعديل قانون البناء الموحد ليتضمن آليات التعامل مع مثل هذه الحالات.

وفيما يخص تحديد القيمة المالية للوحدات المخالفة، طالب عضو لجنة الإسكان بدراسة هذا الأمر جيدا، خاصة أنه يتعلق بشريحة عريضة من المجتمع المصرى، تصل إلى ما يقرب من نصف الثروة العقارية، كما أن فلسفة القانون قائمة على التيسير على المواطنين وترغيبهم فى التصالح.

جدير بالذكر، أن لجنة الإسكان بمجلس النواب تناقش مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء منذ فترة، وقد وافقت الحكومة فى اجتماعها منذ أيام على تعديلات قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، ومن المتوقع إرساله للمجلس رسميا خلال أيام، بينما يطالب كثيرون من النواب بضرورة خروج القانونين فى وقت متزامن.

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج . صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج، نائب بـ"الإسكان": يجب إنجاز قانونى البناء الموحد والتصالح فى المخالفات معا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السكة الحديد تعلن إيقاف تشغيل عدد من القطارات لزيادة عوامل الأمان
التالى رئيس لجنة النقل: البرلمان يصدق على تقنين أوضاع "أوبر وكريم" الإثنين المقبل

معلومات الكاتب