أخبار عاجلة
سعد سمير عن «شنب» بركات: «ده كان موضة» - فيديو -

"اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية"

"اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية"
"اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية"

"اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية" صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية"، "اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج ونبدء مع الخبر الابرز، "اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية".

صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج إضافة تعليق

قال النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة تولى اهتماما كبيراً بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وستكثف عملها الفترة القادمة للانتهاء من مشروع القانون لاسيما أنه أول القوانين فى الحزمة التشريعية الخاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف طلعت، فى تصريح خاص لـ"صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج"، أن مشروع القانون يحقق التوازن بين الحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة ومواجهة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات، ولا يهدف إلى الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك" أو"تويتر" كما يٌشاع.

 

وأكد طلعت، أن مشروع القانون يتضمن عدد من المواد الهامة، فى مقدمتها أنه منح "الأدلة الرقمية" لأول مرة حجية الأدلة الجنائية فى الأثبات الجنائى، علاوة عن تضمينة ضوابط وإلتزامات على مقدم الخدمة بما يضمن جميع الحقوق، علاوة عن عقوبات مشددة للإعتداء على الشبكات الخاصة بالدولة.

 

وفى سياق متصل، لفت طلعت، إلى أن اللجنة عقب الانتهاء من مشروع قانون جرائم تقنية المعلومات، ستستكمل مناقشة القانون المقدم من النائب أشرف عمارة وأكثر من 60 نائبا، علاوة عن مشروع قانون حرية تداول الملعومات،  ومشروعات القوانين المرتقبة من الحكومة فى إطار حزمة التشريعات الخاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج . صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج، "اتصالات البرلمان": اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خلى بالك وامسك أعصابك.. الحبس والغرامة للتعدى على موظف عام أثناء أداء عمله
التالى «أديب»: أي نظام ينجح في تعبئة 25 مليون مواطن لازم يحكم

معلومات الكاتب